عاجل 🚨

تنسيق كلية علوم الاعاقة والتأهيل 2024 الزقازيق وبني سويف

 كلية علوم الاعاقة والتأهيل، ما هي كلية علوم الاعاقة والتأهيل؟   كليه اعاقه وتاهيل بتاخد من كام؟ ماذا يعمل خريج كليه اعاقه وتأهيل ؟  ما هي اقسام علوم اعاقه؟ هل كلية علوم الاعاقة لها تكليف؟ تلك الاسئلة التي يبحث عنها طلاب الثانوية العامة بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، وايضا بعد إعلان فتح موقع تنسيق المرحلة الأولى، وفي هذا التقرير نجيب عن تلك الاسئلة والمزيد من التفاصيل حول كلية الاعاقة والتأهيل.


ما هي كلية علوم الاعاقة والتأهيل 

تعد كلية علوم الاعاقة والتأهيل احد افضل الجامعات والكليات في مجال التعليم العالي في مصر والوطن العربي، حيث تتميز بإعداد عدد من الكواكب المهمة للعمل في مجال التاهيل، بالاضافة إلى العمل كاخصائي أو في المجال التعليمي.

كليه اعاقه وتاهيل بتاخد من كام 

هذا السؤال التي يدور في تفكير جميع طلاب المرحلة الأولى والثانية، ما هو تنسيق كلية الاعاقة والتاهيل الزقازيق 2024، حيث من المتوقع أن يكون تنسيق كليه الإعاقة والتأهيل الزقازيق 345.0 درجة، بينما تنسيق الإعاقة والتأهيل بني سويف 337.0 درجة، مع التفاوت في فرق الرغبات المرحلة الأولى بالتأكيد.

ماذا يعمل خريج كلية اعاقه وتاهيل 

مجالات العمل بعد التخرج من كلية الاعاقة والتأهيل تمتاز بالتفرد والطلب عليها، حيث يتم إعداد كوادر مؤهلة علمياً، وعملياً، وفنياً للعمل مع الأفراد ذوي الإعاقة، والعمل معهم في مجال التعليم والتأهيل والرعاية حيث تؤهل من يلتحق بها ليكون معلماً أو أخصائياً فئوياً ( أي متخصصاً في فئة معينة ) لهؤلاء الأطفال، ومشاركاً في تأهيلهم ( النظام التكاملي).

ما هى اقسام كلية علوم الاعاقة والتأهيل 

تنقسم كلية علوم الاعاقة والتأهيل إلى عدة اقسام :

  1. 1- كلية العلوم
  2. 2- العلوم لذوى الاحتياجات الخاصة
  3. 3- اول كلية لعلوم ذوى الاحتياجات الخاصة
  4. 4- قسم الإعاقة البصرية
  5. 5- قسم الإعاقة السمعية
  6. 6- قسم الإعاقة العقلية
  7. 7- قسم التوحد
  8. 8- قسم الموهبة
  9.  هل كلية علوم الاعاقة لها تكليف 

بالمعنى، ليس لها تكليف إلزامي، ولكن تهتم الكلية بشئون الخريجين وتوزيعيهم على اماكن المناسبة للعمل.

مركز نتائج الامتحانات
مركز نتائج الامتحانات